مسؤول إسرائيلي ينْكَرَ  التفاهم مع موسكـو بشأن الوجود الإيراني في سورية
مسؤول إسرائيلي ينْكَرَ التفاهم مع موسكـو بشأن الوجود الإيراني في سورية

أَنْكَرَ قَائِد إسرائيلي توصل بلاده إلى تفاهمات مع روسيــــا بـــشأن الوجود الإيراني فـــي سوريا، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء أمس السبت، ويتناقض ذلك مع تصريح رئيس مجلس الأمـــن الدولي، السفير الروسي، فاسيلي نيبيزيا، أمس، بـــأن موسكو وتل أبيب توصلتا إلى تَعَهُد حول الحدود السورية الجنوبية مع إسرائيل، بموافقة كل الأطراف المعنية.

وجاء هذا التصريح تعليقا على تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت بـــأن البلدين اتفقا على السماح للجيش السوري باستعادة السيطرة على الحدود السورية الجنوبية، وعدم انتشار أي قوات مـــن إيران ولا مـــن حزب "حزب الله" اللبنانية أو أي عناصر أجنبية على الحدود، لكن مسؤولا إسرائيليا، لم تكشف "يديعوت أحرونوت" هويته، أَنْكَرَ التوصل إلى مثل هذا الاتفاق، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وتـابع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد خلال محادثاته مع ##الـــرئيس الروسي، #الـــرئيس الروسي، فـــي موسكو الأسبوع الماضي، ومع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ضرورة انسحاب القوات الإيرانية مـــن كل أنحاء سوريا.

وشدد المسؤول الإسرائيلي على أن نتنياهو أكد أن إسرائيل ستحتفظ لنفسها بحق العمل بشكل حر ضد محاولات إيران ترسيخ وجودها فـــي الأراضي السورية.

 

المصدر : الوطن