أردوغان: سأنهي الانتخابات الرئاسية من جولتها الأولى
أردوغان: سأنهي الانتخابات الرئاسية من جولتها الأولى

جي بي سي  نيوز :- أكد الـــرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ثقته المطلقة فـــي تأييد الناخبين لـــه خلال الجولة الأولى مـــن الانتخابات الرئاسية المزمعة فـــي 24 يونيو القادم، مضيفا أن "هناك اتفاقا شعبيا على شخصه".

وفي غضون ذلك فقد جاءت تصريحات أردوغان خلال مقابلة أجرتها معه مباشرة عدة محطات تلفزيونية محلية، مساء الجمعة، وتطرق خلالها إلى العديد مـــن القضايا على الساحتين المحلية والدولية.


وذكـر الـــرئيس التركي: "استطلاعات الرأي بخصوص الانتخابات المقبلة لا توجد فيها أي مشاكل على الإطلاق، سننهي الانتخابات مـــن الجولة الأولى، هذا واضح للغاية، فهناك تَعَهُد شعبي على شخصي"

وعن السبب فـــي صَوَّبَ البلاد إلى إجراء الانتخابات المقبلة مبكرا عن موعدها الذي كـــان مقررا العام القادم، أفاد أردوغان بـــأن المعارضة كانت تهدد بإجراء انتخابات مبكرة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن زعيم حزب الحركة القومية، دولت باهجة لي كـــان لـــه مطلب بذلك.

وأكد الـــرئيس التركي فـــي حديثه أن "حزب العدالة والتنمية" سيحقق أكثر مـــن 300 مقعد فـــي البرلمان، معتبرا الأخبار التي تتحدث عن انخفاض نسبة الأصوات التي سيحصل عليها الحزب "مجرد تكهنات".

وعما إذا كـــان الوضع الاقتصادي هو الذي عجل بالانتخابات، أوضح أردوغان أن اقتصاد بلاده لا يعاني مـــن أية أزمات.

جدير بالذكر أن الـــرئيس التركي رجب طيب أردوغان صـرح فـــي شهر أبريل 2018 إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة فـــي الـ24 مـــن يونيو القادم.

وأكد الـــرئيس التركي فـــي مؤتمر صحفي بأنقرة أن الانتخابات المبكرة ضرورة تفرضها حالة الغموض الذي تعيشه البلاد.

المصدر: الأناضول

المصدر : جي بي سي نيوز