أول بالصوت والـــصورة لكاتدرائية ألمانيـا بعد حادث تدشين النار.. والشرطة: "ليس إرهاب"
أول بالصوت والـــصورة لكاتدرائية ألمانيـا بعد حادث تدشين النار.. والشرطة: "ليس إرهاب"

أطلق شرطي ألماني النار على رجل نمسوي فـــي العقد الخامس مـــن العمر كـــان يحمل سكينا داخل الكاتدرائية الكبرى فـــي برلين فأصابه فـــي ساقيه، وفق ما أفادت قوات الأمـــن التي طوقت مدخل الكاتدرائية مستبعدة أي "دافع إرهابي" وراء الحادث.

وقالت متحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس "قرابة الساعة 16,00 (14,00 توقيت جرينتش)، تدخلت الشرطة بسبب شخص كـــان يثير مشاكل (داخل الكاتدرائية)، وعلى الاثر استخدم ضابط فـــي الشرطة سلاحه".

وفي تغريدة على "Twitter تويتـر" أوضحت الشرطة أن الرجل "أصيب فـــي ساقيه".

ولاحقا أوضحت المتحدثة باسم الشرطة لفرانس برس، أنه ليس هناك عناصر تظهر أن هناك دوافع إرهابية للحادث، لافتة إلى أن الرجل الذي أثار مشاكل داخل الكاتدرائية قبل أن يصاب برصاص الشرطة كـــان يحمل سكينا وهو فـــي الثالثة والخمسين مـــن عمره ونمسوي الجنسية.

وقالت المتحدثة، ليس لدينا فـــي الوقت الراهن أي مؤشر إلى أن ما جرى يمكن أن تكون لـــه علاقة مـــن قريب أو مـــن بعيد بعمل ذي دافع إرهابي أو إسلامي مـــن جانب هذا الرجل".

وأضافت أن الرجل تمت السيطرة عليه إثر حالة مـــن الهلع آثارها داخل الكاتدرائية بعدما شهر سكينا وراح يعيث خرابا فيها.

ودعت الشرطة أيضا إلى عدم إطلاق التكهّناتبشأن دوافع المصاب، مشيرة إلى أنه لا يمكنها فـــي الوقت الراهن الإدلاء بمزيد مـــن التفاصيل.

وتقع الكاتدرائية اللوثرية فـــي برلين فـــي الوسط التاريخي للعاصمة الفدرالية وهي أحد المعالم السياحية الأساسية فـــي المدينة.

وهذه الكاتدرائية البروتستانتية التي بناها أوضح العامين 1894 و1905 الأمبراطور غليوم الثاني الذي كـــان يومها يتولى منصب الحاكم الأعلى للكنيسة الإنجيلية فـــي بروسيا، تقع قرب أهم المتاحف البرلينية ويقصدها يوميا آلاف الأشخاص سواء بقصد الزيارة أو الصلاة.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس فـــي المكان أن عناصر مـــن الشرطة انتشروا بأسلحتهم الرشاشة وسيّروا دوريات حول الكاتدرائية وفرضوا طوقا أمنيا حول مدخلها.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية أن عددا مـــن الأشخاص الذين كانوا فـــي المكان لحظة وقوع الحادث حصلوا على مساعدة نفسية.

المصدر : الوطن