تل أبيـب الليلـة : أبوظبـي ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار
تل أبيـب الليلـة : أبوظبـي ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار

الحياة المصرية :- أَبْلَغَ موقع إسرائيل اليوم أن الأردن، مصر ودولة الإمارات العربية تنوي التسلح بطائرات IOMAX ARCHANGEL المخصصة للقيام بدوريات حدودية ولجمع المعلومات، والمجهزة بمنظومات إلكترونية متقدمة. وأفادت مجلة "جينز" أن دولة الإمارات تعمل على استكمال المفاوضات مع شركة IOMAX الأميركية المنتجة للطائرة مـــن أجل شراء 12 طائرة مـــن هذا النوع، مع إمكانية شراء 12 طائرة أخرى فـــي المستقبل. وستستخدم الإمارات الطائرات فـــي سلاحها الجوي، وحرس الحدود، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تنوي تسليم قسم مـــن هذه الطائرات لحليفتيها الأردن، ومصر.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت الجريدة التي ترجمت المدينة نيوز تقريرها : أن الطائرات التي ستشتريها الإمارات هي نموذج متطور عن طائرة AT - 802 والتي أدخل فيها تحسينات كثيرة، ومن بينها تحسين الأجهزة الإلكترونية، والجوية، والرادار، وأجهزة الرقابة والسيطرة، والأسلحة والذخائر، ومنظومات تخطيط المهام، ومجسات حرارية، وتجهيزات إلكترونية بصرية، وتحت الحمراء.

والطائرة المذكورة هي طائرة دوريات خاصة، ومراقبة، وجمع مـــعلومات، وذات مقدرة على شن الهجمات بالصواريخ والقنابل. وتشمل تجهيزاتها الإلكترونية تجهيزات خاصة بالمهام مع المجسات. وتعمل هذه الطائرة فـــي العديد مـــن الجيوش فـــي مهام الدوريات على طول الحدود.

المصدر: المدينة نيوز

المصدر : جي بي سي نيوز