القوات المسلحـة العربي السوري الحر يدعو أهالي عفرين للعودة إلى بيوتهم
القوات المسلحـة العربي السوري الحر يدعو أهالي عفرين للعودة إلى بيوتهم

الحياة المصرية :- دعا الجيش السوري الحر فـــي منطقة عفرين فـــي ريف حلب الشمالي الغربي، أهالي المنطقة المهجرين للعودة إلى مدنهم وقراهم بعد عدة أشهر مـــن إِسْتِحْواذ الجيش السوري الحر على المنطقة.

وقالت قيادة الفيلق الثاني فـــي الجيش السوري الحر اليوم الإثنين، فـــي بيان: "نحن قيادة الفيلق الثاني فـــي منطقة عفرين، وبالتنسيق مع قوى الجيش الوطني الحر، والفيالق الأخرى المشاركة فـــي عملية غصن الزيتون، نعمل على إعادة الأمان للمناطق المحررة فـــي منطقة عفرين، وندعو الأهالي للعودة إلى قراهم وبلداتهم".

وقالت قيادة الفيلق: "نعمل على كتـب الأمـــن والأمان وأقمنا حواجز ثابتة فـــي مداخل المدينة، والنواحي الرئيسية، للتحقق مـــن شخصيات ومهمات الجيش الحر مـــن كافة الفصائل والوقوف على التجاوزات والسرقات، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة".

وأكد البيان مساعدة العائدين إلى منطقة عفرين بعد التأكد مـــن وثائقهم وشهادة الشهود لمن لا وثائق لديهم، وتقديم مساعدة فورية، صحياً وإنسانياً، بالتعاون مع المجالس المحلية فـــي المدن والقرى، إضافةً من اجل تَدْعِيمُ المجالس المحلية وتقوية منظومته المدنية فـــي المناطق المحررة حديثاً، واستقبال شكاوي المدنيين والعسكريين ومتابعتها أصولاً,وفق د ب ا .

وأكد قائد فـــي #مقصورة عمليات غصن الزيتون، أن التدقيق على العائدين يهدف للقبض على عناصر حزب العمال الكردستاني الذين يقومون بعمليات ضد المدنيين وفصائل المعارضة، وضبط عدة مجموعات زرعت الألغام والعبوات واستهدفت الفصائل الثورية التي سيطرت فـــي منتصف مارس (آذار) الماضي على منقطة عفرين التي كانت فـــي يد وحدات الحماية الكردية.

المصدر : جي بي سي نيوز