الأسد ينْكَرَ  وجود قوات إيرانية في سورية
الأسد ينْكَرَ وجود قوات إيرانية في سورية

الحياة المصرية:- ذكــر الـــرئيس السوري، بشار الأسد، إن كل ما يروج عن وجود قوات إيرانية فـــي سوريا غير صحيح، مؤكدا أنه لا يمكن إخفاء القوات الإيرانية لو كانت موجودة.

وتعليقا على زعم إسرائيل أنها لا تستهدف القوات السورية مـــن خلال غاراتها، بل تستهدف إيران، ذكــر الـــرئيس السوري: "الحقيقة الأكثر أهمية بينما يتعلق بهذه القضية هي أنه ليست لدينا قوات إيرانية. لم تكن لدينا أية قوات إيرانية فـــي أي وقـــت مـــن الأوقات، ولا يمكن إخفاء ذلك، ولا نخجل مـــن القول بـــأن لدينا مثل هذه القوات، لو كانت موجودة، فنحن مـــن دعونا الروس وفي غضون ذلك فقد كــــان بإمكاننا أن ندعو الإيرانيين"، وفق مقابلة مع قناة "RT".

وبين وأظهـــر الأسد أن الحضور الإيراني لا يتعدى وجود ضباط يساعدون الجيش السوري.

وتـابع أن "الحقيقة الأكثر وضوحا، التي تثبت كذبهم فـــي هذه القضية، أي قضية الإيرانيين، هي أن الهجمات النهائية قبل بضعة أسابيع، التي قالوا إنها استهدفت قواعد ومعسكرات إيرانية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ زعموا، أدت إلى استشهاد وجرح عشرات السوريين، ولم يكن هناك إيراني واحد. إذن، كيف يستطيعون القول إن لدينا مثل تلك القوات؟ هذا كذب. نقول دائماً إن لدينا ضباطاً إيرانيين، لكنهم يعملون مع جيشنا، وليست لدينا قوات إيرانية".

المصدر : جي بي سي نيوز